لم يكن متوقعًا أن إعصارًا “ضعيفًا” من الفئة الأولى يمكن أن يتسبب بكل هذا الخراب في تايوان. إذ كان يسير نحوها بسرعة حوالي 4 كيلومترات في الساعة، ليضرب بقوة حال وصوله يوم الخميس إلى مدينة كاوشيونغ الساحلية، مسببًا عاصفة أودت بحياة شخصين حتى الآن، مجبرًا الآلاف على إجلاء منازلهم، حتى في الجبال.

اعلان

استيقظ التايوانيون يوم الخميس على إشعارات تحثهم على البقاء في المنازل عند وصول ضيف ثقيل. فقد نشرت إدارة الأرصاد الجوية رسالة على فيسبوك تحذر فيها سكان مقاطعتي كاوشيونغ وبينغتونغ من الخروج، وذلك بعد إعلانها عن وصول إعصار “كراثون”، الذي بلغت سرعة رياحه القصوى 126 كيلومتراً في الساعة.

ورغم التدابير الوقائية، تسبب الإعصار بمقتل شخصين على الأقل و إصابة 123 آخرين في جميع أنحاء الجزيرة، وفقًا لإدارة الإطفاء في تايوان.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجلاء الآلاف من المناطق المعرضة للانهيارات الأرضية، فيما جهزت السلطات حوالي 40,000 جندي للمساعدة في جهود الإنقاذ.

في هذا السياق، حذر عمدة كاوشيونغ، تشن تشي-ماي، الناس من القيام بتصرفات متهورة، موضحًا أن العديد لا يزالون في الشوارع. وقال: “بالنظر إلى كاميرات المراقبة، يمكننا أن نرى أن الكثير من الناس يركبون الدراجات البخارية تحت هذه الرياح القوية والأمطار، وهو أمر خطير للغاية”.

ومن المتوقع أن يبطئ الإعصار عند تحركه شمالًا ويضعف إلى منخفض استوائي بحلول يوم الجمعة قبل أن يصل إلى العاصمة تايبيه .

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.