هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، أن ألمانيا ستواصل إرسال الأسلحة إلى إسرائيل.

اعلان

وقال في كلمة خلال مناقشة برلمانية: ”لقد سلمنا أسلحة وسنقوم بتسليم المزيد”، مضيفاً أن الحكومة الألمانية اتخذت قرارات ”تضمن أن سيكون هناك المزيد من عمليات التسليم في المستقبل القريب”.

وسبق أن اتهمت بعض الأحزاب الألمانية الائتلاف الحاكم بعدم دعم إسرائيل. وخلال الجلسة البرلمانية، انتقد زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، فريدريش ميرتس، رفض الحكومة الألمانية منح تراخيص تصدير ذخيرة أو قطع غيار للدبابات منذ أسابيع وأشهر.

ويُشير ميرتس إلى أن ”عددًا كبيرًا من الشركات“ قد تقدمت بوثائق مكتوبة تفيد بأنها قد تقدمت بطلبات للحصول على تراخيص ولكن الحكومة الألمانية لم تستجب بعد لتك الطلبات.

وتعد ألمانيا أحد أهم مصدري الأسلحة إلى إسرائيل بعد الولايات المتحدة. فقد أظهرت بيانات من الوزارة، التي توافق على منح تراخيص التصدير، أن ألمانيا وافقت في العام الماضي على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة الحربية، بزيادة عشرة أضعاف عن العام 2022.

وزودت برلين تل آبيب بشكل أساسي بالغواصات والسفن الحربية ومحركات المركبات والطائرات. وفي مطلع العام الجاري، أفادت تقارير بأن برلين وافقت على تزويد إسرائيل بـ 10 آلاف طلقة من ذخيرة الدبابات عيار 120 ملم من مخزوناتها العسكرية، بعد طلب إسرائيلي.

وفي تعليقها على انخفاض الصادرات، أكدت الحكومة الألمانية أنها لم تقاطع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ويتم نشر تصاريح التصدير بعد مراجعة متأنية، مع الأخذ في عين الاعتبار القانون الدولي والسياسة الخارجية والاعتبارات الأمنية.

ويتزامن التأكيد على استمرار الدعم الألماني لإسرائيل مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، والتي قتلت نحو 42 ألف شخص، ما دفع الكثير إلى المطالبة بعدم تزويد إسرائيل بالأسلحة.

المصادر الإضافية • EBU

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.