عادت شركة تسلا إلى معرض باريس للسيارات لتطرح مركبات تستهدف العائلة وسائقي السيارات العمومية، وتصميمها الفريد من نوعه يلفت الأنظار، وكذلك حال السعر. يقول الخبراء إن لتسلا بعض المساوئ لكنها أيضا محط اهتمام الجميع وهذا يجعل حضورها جيدا. قال آخرون إنها لا تلتزم دوما بالوعود التي تقدمها.

اعلان

وجهت باريس الأنظار نحو نسخة جديدة من طراز (Model Y) من شركة تسلا للسيارات وهي ذات سبعة مقاعد وتستهدف سوق العائلات بأسعار معقولة، وذلك في معرض باريس للسيارات الذي يقام كل عامين، وسيستمر هذه المرة حتى 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2024.

هاهي تسلا تعود إلى معرض باريس للسيارات بعد انقطاع دام ست سنوات، وكذلك حال “شاحنة تسلا الكهربائية” التي تسمى بالإنجليزية (Tesla Cybertruck)، وهي فريدة من حيث الشكل وليست تقليدية، فهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعجلة القيادة الخاصة بها مربعة الشكل.

وثمة نسختان من هذه الشاحنة، الأولى من طراز الدفع الرباعي بقوة 600 حصان مع مدى قيادة يقدر بما يصل إلى 340 ميلاً (547 كيلومتراً) تقريبا، والأخرى بقوة 845 حصانًا الذي يوفر مدى قيادة يبلغ 301 ميل (484 كيلومتراً).

وبعد عامين من الموعد الأصلي تسلم تسلا التابعة لإيلون ماسك أول عشرة سيارات من شاحناتها المستقبلية تقريبا للزبائن في تشرين الثاني/ نوفمبر.

كانت معروضة للبيع منذ أواخر العام الماضي في الولايات المتحدة، ولكن ما يزال الموعد النهائي غير محدد في أوروبا، حيث تخضع لمعايير أوروبية مختلفة وفحوصات تشريعية.

يقول خبير السيارات مارك تيشو محرر مجلة أوتوكار، إن وجود تسلا “شيء جيد”. وأضاف: “ليس لدى تسلا أكبر جناح أو حضور هنا. يبدو أنهم لم يستثمروا في السجاد على جناحهم أيضًا. إنها مجرد سيارات مركونة على الأرض ومخبأة بعيدًا عن الشارع الرئيسي للمعرض. لكن وجودها هنا هو شيء جيد”.

وقال إن “تسلا هي علامة تجارية يريد الناس معرفة المزيد عنها، ومعرفة صناعاتها. وباتت شاحنة سايبر تراك ذات أهمية لدى كثير من الناس أكثر من أي وقت مضى في مجال السيارات، لذا فإن أي وجودها شيء جيد”.

كشفت تسلا مؤخرًا عن روبوتها الذي طال انتظاره، على الرغم من أن محبي الشركة الصانعة للمركبات الكهربائية سيتعين عليهم الانتظار حتى عام 2026 على الأقل قبل أن تكون تلك الروبوتات متوفرة في الأسواق.

بدأت تسلا في بيع البرنامج الذي يسمى “القيادة الذاتية الكاملة” قبل تسع سنوات، ولكن هناك شكوك حول موثوقيته.

وتتوقع الشركة أن تكلف سياراتها من طراز سيارات الأجرة الإلكترونية، المسماة بالإنجليزية (Cybercabs) أقل من 30 ألف دولار.

ويقول ماسك إنه يتوقع أن تصبح المركبات متاحة في عام 2026، أو “قبل عام 2027″، وذلك خلال حفل الإطلاق في استوديو هوليوود.

ويقول خبير السيارات جيك غروفز نائب رئيس تحرير الأخبار في “مجلة السيارات” إنه غير متأكد من أنها “ستصل إلى هذه النقطة في عام 2027”. وأضاف: “أعلم أن إيلون ماسك قال في الحفل إنهم يخططون لعام 2027 لسيارات الأجرة الآلية. ولكنني لست متأكدًا من أنها ستصل إلى هذه النقطة في عام 2027. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول”.

وتتوقع الشركة أيضًا أن تجعل تقنية القيادة الذاتية الكاملة متاحة على سيارات Model 3 وModel Y الشهيرة في تكساس وكاليفورنيا العام المقبل.

المصادر الإضافية • أ ب

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.