هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

وتقول النسوة إنهم تعرضوا للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل محمد الفايد، الذي توفي في عام 2023. وقد واجه رجل الأعمال المصري الأصل مزاعم مماثلة منذ عام 1997

اعلان

وقال محامون يمثلون عشرات النساء اللواتي قلن إنهن تعرضن للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل محمد الفايد، الرئيس السابق لمتجر هارودز الشهير في لندن، إن القضية تشبه الجرائم الجنسية التي ارتكبها جيمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي وينشتاين.

في مؤتمر صحفي عقد الجمعة في لندن، وصف المحامون رجل الأعمال المصري المولد الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 94 عامًا بأنه «وحش» أساء معاملة الشابات والفتيات اللواتي عملن في المتجر خلال فترة ملكيته البالغة 25 عامًا.

وقد جاء هذا المؤتمر الصحفي في أعقاب الفيلم الوثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية الذي يحمل عنوان «الفايد: بريداتور آت هارودز».

وقال المحامي الرئيسي دين أرمسترونغ: “تجمع هذه القضية بين بعض العناصر الأكثر فظاعة في القضايا المتعلقة بجيمي سافيل وجيفري إبستين وهارفي وينشتاين”. “سافيل لأنه في هذه الحالة، كما هو الحال في تلك، لأن المؤسسة كانت على علم بالسلوك. و في حالة إبستين، كما في هذه القضية، كان هناك نظام مشتريات معمول به للحصول على النساء والفتيات – كما تعلمون، هناك بعض الضحايا الصغار جدًا. ووينشتاين، لأنه كان شخصًا على رأس المنظمة هو الذي أساء استخدام سلطته”.

إحدى السيدات التي كان اسمها ناتاشا، قالت في المؤتمر الصحفي إن رجل الأعمال الملياردير كان “مخادعا للغاية” و”استغل الفئات الأكثر ضعفًا، أولئك الذين هم بحاجة إلى دفع مصاريف الإيجار وممن لم يكن لديهم آباء لحمايتهم”.

وفي بيان أرسل للفريق المشرف على إعداد الفيلم الوثائقي لصالح هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال المالكون الجدد لهارودز، الذين اشتروا شركة الفايد في عام 2010، إنهم “مرعوبون تمامًا” من مزاعم سوء المعاملة، لكنهم أكدوا أنهم لم يعلموا بها إلا العام الماضي.

وقال المالكون في بيان: “رغم أنمه لا مجال للعودة إلى الوراء، فقد عقدنا العزم على فعل الشيء الصحيح كمنظمة، مدفوعين بالقيم التي نتمسك بها اليوم، مع ضمان عدم تكرار مثل هذا السلوك في المستقبل”.

ومع ذلك، فقد تساءل أرمسترونغ عن ادعاء هارودز بعدم معرفته،خصوصا وأن الفايد كان محط اتهامات بارتكاب جرائم جنسية منذ عقود.

وقال: “نحن هنا لنقول أمام الملأ، أو لهارودز أمام العالم، إن الأوان قد حان لأن يتحملوا المسؤولية، وقد جاء الوقت لوضع الأمور في نصابها الصحيح، وهذا شيء يجب عليهم القيام به في أقرب وقت ممكن”.

وتحدثت أيضًا المحامية الأمريكية جلوريا ألريد، التي مثلت الضحايا في بعض قضايا الاعتداء الجنسي الأكثر شهرة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك إبستين ووينشتاين وبيل كوسبي.

وقالت: “غالبًا ما يُشار إلى هارودز على أنه أجمل متجر في العالم، وتحلم العديد من النساء بالعمل هناك، والارتباط بهذه الشركة المرموقة وتعزيز حياتهن المهنية”. “ومع ذلك، تحت بريق هارودز كانت هناك بيئة سامة وغير آمنة ومسيئة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.