هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

سخر سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، روديون ميروشنيك، من عدم تجاوب الولايات المتحدة الأمريكية مع مطالب أوكرانيا بالحصول على أنظمة باتريوت، بعد تزويد واشنطن تل أبيب ببطاريات “ثاد”.

اعلان

وقال ميروشنيك في رسالة عبر حسابه على تليغرام: “إسرائيل ستتسلم أنظمة دفاع جوي، وستبقى أوكرانيا قيد الانتظار”، مشيرًا إلى أن مطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لا تزال معلقة من الجانب الأمريكي منذ مدة. بالمقابل، كانت الاستجابة لتل أبيب سريعة وإيجابية.

ولا يزال الرئيس الأوكراني يسعى للحصول على دعم غربي أوسع بصواريخ بعيدة المدى، حيث قال في خطبة وطنية يوم الأحد إن كوريا الشمالية تمد روسيا بالأسلحة، لذلك “يجب تطوير علاقة كييف مع الحلفاء الغربيين للحفاظ على تحالف معارض قوي”.

وأضاف زيلينسكي أن القوة العسكرية لا تقتصر على الإمدادات، بل تشمل أيضًا “الضغط الجماعي على العدو الذي من شأنه منع حرب أوسع”.

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، زعمت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في أوكرانيا وكوريا الجنوبية أن بيونغيانغ تمد موسكو بالصواريخ الباليستية. كما ادعى التقرير أن القوات الكورية الشمالية تقاتل في أوكرانيا.

وقد نفى الكرملين هذه المزاعم، حيث قال المتحدث باسم الحكومة ديمتري بيسكوف للصحفيين في موسكو: “يبدو هذا وكأنه نوع آخر من الأخبار المزيفة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.